"الأرصاد" تحذر من طقس الإسكندرية: أمطار خلال ساعات | تفاصيل


الطقس اليوم في الإسكندرية

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 01:18 مساءً
طقس الإسكندرية اليوم
طقس الإسكندرية اليوم
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الإسكندرية اليوم، حيث توقفت الأمطار الرعدية التي ضربت عروس البحر المتوسط منذ أمس، مع نشاط لحركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

وعلى الرغم من قلة حدة سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية، توقعت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة خلال المساء بالساعات المقبلة.

طقس الإسكندرية اليوم

وتتوقع الأرصاد أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 14.

استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

ومن جانبها أعلنت رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع رئيس الشركة ، أنه قد تم رفع حالة الاستعدادت منذ أمس للتعامل مع الأمطار وحتي انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي، استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، للتعامل مع اي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وأضافت شركة ، أنه تم تمركز سيارات ومعدات الشركة بمختلف المناطق وعمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.